تابعني على اليوتيوب قناتي MRUAE81

2.11.08

من هم أعداؤك ... في السفر ؟


نعود إليكم بـ موضوع آخر

يتحدث عن نقاط قد تسبب لنا العراقيل في السفر

و ننسى - أو نتناسى - ذكرها في تقاريرنا

هي بكل بساطة منغصات السفر

دعونا نتعرف على هؤلاء الأعداء




المطر *

الطقس المتقلب

هو ما يميز الدول الغربية بشكل عام

يا ما سمعنا هذه العبارة " أربعة فصول في يوم واحد "


اتقبل جميع الأحوال الجوية ... إلا المطر

و لا أفرح لـ قدومه

المعنوية تهبط بـ هطوله

و المزاج يتعكر بـ تكدس السحاب

و الحياة تموت في الشوارع و تحل محلها برك المياه

الصور تظهر قاتمة و حزينة لذا لا أصور كثيراً

قد أريد الذهاب إلى حديقة عامة أو إلى شاطئ البحر

لكن ما فائدة التمشي هناك إذا سقط المطر و أزال كل متعة في طريقه

لا أفضل المكوث كثيراً في الفندق لكن إذا كانت الأجواء ممطرة فلا حول لي ولا قوة



* المرض *

كنت كلي شوق لـ زيارة أوروبا لـ المرة الأولى في حياتي

و في اليوم الثالث من أصل 20 يوم

اصبت بـ صداع رهيب

و لم يسعني للراحة لان خط الرحلة كان طويلاً

في اليوم التالي راح الصداع

لكن حل محله الزكام و الحمى و احتقان الأنف

قل نشاطي و تباطءت حركتي

كنت هكذا إلى ما قبيل الأيام الأخيرة

رأيت الكثير ... لكني كنت متحاملاً على نفسي


في ألعاب الملاهي في أمريكا

ينتابني صداع على نهاية اليوم

كنت أظن سببه من حركة الألعاب و الدوارانات

لكن الظاهر هو عبارة عن جفاف من قلة شرب الماء


اشرب الكثير من الماء في الصباح أو في الليلة السابقة


* الطابور / الزحمة *

استيقظت باكراً هذا اليوم

لعل أكون مع أول الناس لـ الصعود إلى قمة البرجين في ماليزيا

الساعة 8:30 وصلت

و في الطابور اصطففت

و انتظرت و انتظرت

لإن المكان كان زحمة

ثم جاء دوري

و كانت المفاجأة !!

عطوني موعد على الساعة 1:30 الظهر

كل الأبراج اللي زرتها من قبل تدخل مباشرة بعد شراء التذكرة ... إلا هذا !!

ليش أنا وين رايح ... عيادة أسنان عشان أسوي موعد !!

لا ... و ما يخلوك على راحتك ، تقعد فوق 10 دقائق بس !!

مو مشكلة أني أعود ... لكن المشكلة أنهم خربوا علي الجدول اللي حطيته حق ذاك اليوم 


لا أحب الوقوف في الطوابير

حتى في المطارات قبل اختراع اكشاك boarding card

كذا مرة رحت أخلص أموري عند كونتر البزنس كلاس أو الدرجة الأولى

رغم إني مسافر على السياحية


اذكر أول حديقة ألعاب رحتها في أمريكا

قعدنا في الطابور من 1 - 2 ساعة

و في الأخير لعبنا لعبتين بس !!


* السرقة / النصب *

لا شيء يفسد متعة السفر أكثر من السرقة أو النصب

قالي لي أمريكي

اشترى صديق له ربابة من الأردن بـ 300 دولار

بعد أن أغرقها البائع بـ المديح و أنها نادرة الوجود

لكنه وجدها عن شخص آخر و كان سعرها لا يساوي حتى عشر السعر الأول !!

وجد نفس اضحوكة ... فحطم تلك الربابة شر تحطيم


بنقالي شاب موظف في دبي <<< عشان تعرفو انو أنيق و مش من الطبقة العاملة 

كان رايح مع زوجته مصر

دفع 200 جنيه ليركبا بـ اثنينتهم على الخيل

و في الحقيقة تكلفة الشخص الواحد هو 50 جنيه !!

يعني دفع دبل


أنا اخذت تاكسي من مطار الاسكندرية بـ 43 جنيه

و في الذهاب إلى المطار طلع 10 جنيه  بدون مساومة في السعر


بالنسبة للسرقة

انا دائم الحذر لمقتنياتي

البوك و الموبايل في الجيوب الأمامية للبنطلون

و لم أتوقع أن يأتي يوم و أسرق

لا ... و الحادثة صارت في مطعم ماكدونالدز في روسيا

يده خفيفة ... انتشل كاميرتي من داخل حقيبتها في لحظة رميي لبقايا الطعام

حزنت كثيراً عليها و حزنت أكثر لضياع الصور اللي فيها

فقدت صراحة شهيتي للسفر و للتمشي و استكشاف الأماكن 

حوالت ان استعيض بكاميرة الموبايل ... لكن هيهات هيهات الفرق بين 3 × زووم و 12 × زووم


ماليزية

افرغت حقيبة ظهرها بالكامل و هي تمشي في أسواق الصين

من غير ما تحس

تقول لي :

يستطيعون حتى سرقة عقد المرأة من على عنقها !!


* ذاكرة الكاميرا *

و ما فائدة السفر إذا لم ترجع محملاً بـ الصور

أمريكي ... قضى أسبوعاً كاملاً في كروز بحري

و كمن يوم في بريطانيا

لـ ينصدم أن كاميرته حذفت كل الصور !!

I was standing there so devistated


صورت كثيراً لـ مدة أسبوع

و لم أجد مكاناً ادخل فيه على النت و احمل الصور إلى photos.yahoo

الى ان وصلت الفندق قبل الأخير

لـ أتفاجأ أن كل الصور حذفت 


الآن اللاب توب لا يفارقني ... و إذا رجعت حملت الصور في القرص الصلب الخارجي

External Hard Drive



* المرء عدو ما يجهل *

فقد أكون في بلد لا يتحدث الانجليزية

أو أريد أن اصل مكان لا أعرف كيف و أين

أو هناك بعض الإجاراءات أو العادات التي أجهلها

عدم ترك الشنطة بعيدة عنك مثلاً

أو طلب التوقف من سائق الباص / القطار بدلاً من الضغط على الزر

أو الحديث في الموبايل عند موظف الجوازات


كنت شاري مجلات من مطار دبي و أنا انتظر في مطار سان فرانسيسكو

قلت خلني احط المجلات داخل شنطة اليد

درت على صوب و حطيت الشنطة على الأرض

و أنا جاي أدخل المجلات

ما أشوف لك غير هـ الكلب الصغيرون قاعد يشمشم الشنطة 

و ماسكته شرطية بحبل

امداهم يشوفوني و يطرشون حد علي بها السرعة !!

*****

هؤلاء هم اعدائي

ماذا عن أعدائكم ؟ هل هم نفس أعدائي ؟ هل عندكم أعداء غيرهم ؟

البياعين اللزقة ... صعود الدرجات

بـ انتظار حديثكم عنهم

أرسل الموضوع على:

0 comments:

إرسال تعليق

ادلو برأيك في الموضوع

أرشيف المدونة الإلكترونية

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

اضغط على المتابعة

Pages

قائمة المدونات

تسوق في أمازون

اضغط على التسميات